إقامة الملتقى الدولي الثاني لخبراء التدريب والإرشاد الأسري في مدينة إسطنبول التركية  

بمشاركة كريمة من شخصيات أكاديمية ورائدة في مجال التدريب والإرشاد الأسري وبرعاية رئيسية من الهيئة الإنسانية للإغاثة والتنمية HRD، وإيماناً بدور التنمية المجتمعية في الوصول بالأسرة العربية إلى واقع مشرق ومؤثر، وسعياً في تظافر جهود العاملين في مجال التنمية المجتمعية، أُقيم في مدينة إسطنبول التركية الملتقى الدولي الثاني لخبراء التدريب والإرشاد الأسري.

تضمن الملتقى مؤتمر مستقبل الأسرة في ظل العولمة والفضاء الرقمي، المتمحور حول التربية الرقمية وتأثيرها على الأبناء في ظل العولمة، وقضايا المرأة في الأسرة المعاصرة، ومحاور أخرى.

بالإضافة إلى البرنامج التدريبي النوعي الاحترافي "مدرب ومستشار رخصة الزواج المعتمد" الصادر عن المجلس الاستشاري الأسري والاتحاد العالمي لمراكز التدريب والإرشاد الأسري وأكاديمية خبراء التنمية للتدريب والاستشارات.

واستعرض أ. نبيل غياث شحادة المدرب والمستشار الأسري، ومدير البرامج في الهيئة الإنسانية للإغاثة والتنمية HRD بحثاً علميّاً تحت عنوان: "إدمان الإنترنت وعلاقته بالتفكك الأسري"، تناول البحث تأثير التقنيّة على الحياة الزوجية والعملية التربوية، استناداً إلى دراسات ميدانية في شمال غرب سوريا.

شارك في الملتقى مجموعة من كبار الشخصيات في الوطن العربي والعالم، وحصل فيه المتدربون على حقيبة تدريبية متكاملة بالإضافة إلى 30 شهادة إلكترونية لمنحها للمتدربين لديهم.

سعت الهيئة الإنسانية للتنمية والإغاثة HRD من خلال رعايتها للحدث علـى تشجيع الجهود التنموية والتعليمية وتحقيـق التنميـة المسـتدامة.

تاريخ النشر :2023-09-01
الكاتب :Content manager